لغة القالب

بيان قبيلة الفواعرة في مجلس العشائر في الشمال السوري

 انا حسين المعمو فإنني أدعو بما دعت القبائل افرادها واحذوا حذوهم لذلك أهيب ب 

علماء ومثقفين وطلاب الشريعه وعقلاء القبيله الى؛ 

١.التوجيه السلوكي و الأخلاقي لعناصر قبيلة الفواعرة لتتمثل بأخلاق النبي صلى الله عليه وسلم.

٢. الابتعاد عن التفاخر بالأنساب والعمل هو من يرفع صاحبه قوله صلى الله عليه وسلم لا تأتوني بأنسابكم و يأتيني الناس بأعمالهم 

٣.يا فاطمة لا اغني عنك من الله شيئاً سليني من الدنيا ما شئت. 

٤.و الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها (الكل سواء أمام القضاء العادل).

٥. وصية رسول الله بآل بيته "قل لا أسألكم عليه أجراً إلا المودة في القربى"

٦.بناء علاقات مودة و ذا قربى بين أبناء القبيلة تسودها الرحمة و الإيثار. 

٧.بناء علاقات أخوية مع باقي القبائل والعشائر يسودها التفاهم والإخاء.

٨. انصر أخاك ظالما أو مظلوماً (الأخذ على يد الظالم ومنعه من الظلم ).

٩.طاعة علماء القبيلة فيما يصدرونه من بيان وتوصيات والطاعة في المعروف.

١٠.التعبئة الفكريه الانسانيه والإغاثيه لأبناء القبيلة في ضوء الوعي السياسي و في ضوء الكتاب والسنة وسيرة العلماء العاملين في هذا الدين.

١١.التكليف مناط التشريف ولذلك قال صلى الله عليه وسلم (الأئمة من قريش). 

١٢. الوسطية و الإعتدال كما هو الحال في هذا الدين.

١٣. الإسلام و الدين يشمل كل شيء في هذه الحياة وهو الحل لكل مشاكلنا.

١٤.رد الأمور إلى أولي الأمر في أمر الأمن و الخوف {ولو ردوه إلى …}.

١٥. الوعي السياسي والشرعي ضمانة في إصدار أي فتوى شرعية في أية قضية. 

١٦. الحكم الشرعي يدور مع علته وجوداً و عدماً .و لذلك لا ينكر تغير الأحكام بتغير الأحوال . والفتوى حسب ما يظهر من حجة أو دليل. 

١٧.القضاة ثلاثة واحد في الجنة واثنان في النار.

١٨. الحوار المفيد هو الأساس في بناء العلاقات الداخلية والخارجية.

١٩ قبيلة الفواعره هي جزء القبائل العربية وهي جزء رئيسي في بلاد الشام بشكل خاص ومن الأمة العربية و الإسلامية بشكل عام .

٢٠ تعتبر الفواعرة أولى أولوياتها عودة الناس إلى الله ودينه .

٢١. الأمة الإسلامية هي أمة واحدة والقبيلة جزء منها { وإن هذه منكم أمة واحدة }

٢٢. نحن قوم أعزنا الله با لإ سلام ومهما ابتغينا العزة بغير الله أذلنا الله.

٢٣. من أراد الدنيا فعليه بالعلم ومن أراد الآخر فعليه بالعلم ومن أراد الدنيا والآخرة فعليه بالعلم .

٢٤. الإسلام ضرورة بشرية وإنسانية ولن يتحقق الأمن والسلام في العالم إلا بهذا الدين حيث يسود العدل وترعى الحقوق ولا يقع الظلم .

٢٥. البهتان ولظلم بشكل عفوي يؤدي للثورة على الواقع الفاسد 

٢٦. الحق والإخلاص هما ضمانة النصر و إذا غابت التقوى فالنصر للأقوى.  

٢٧. إن امتلاك ناصية العلم هي القوة في هذا العصر والعالم لا يحترم الا القوي .

٢٨. يعرض هذا الدين في كل عصر بروح العصر و طريقته ووسائله. لكن ضمن المحافظة على ثوابته في ضوء الكتاب والسنة وسنة الخلفاء الراشدين.

٢٩. إن امتلاك أسباب القوة هي فريضة شرعية وضرورة بشرية لإحلال السلام في العالم.

٣٠. الأمة الإسلامية لها حق الريادة في هذا العالم وهي منحة من الله. 

٣١. إن الأرض لله يورثها من يشاء عباده والعاقبة للمتقين.

٣٢. قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء بيدك الخير انك على كل شيء قدير.

٣٣. صناعة النصر في الحياة هو العمل المنظم بين الأفراد و بين الجماعات و بين الدول والتنظيم يبني والفوضى تهدم 

٣٤. صراع الأمة مع اعدائها:.١ صراع عسكري.٢. صراع فكري.٣ .صراع سياسي.٤. صراع على الهوية.٥. صراع حضاري إستراتيجي.

٣٥. النصر من عند الله وتقديم الأسباب واجب شرعي على الأمة .

٣٦. والإصلاح والنصح واجب في حق هذه الأمة وخاصة العلماء الذين هم ورثة الأنبياء.

مع امتناني لكم اخوكم ومحبكم حسين المعمو

مارس 02, 2023

عدد المواضيع